البعد الإفريقي حاضر بقوة في الدورة 18 للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بتازة

جواد لكبالي

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ستنطلق هذا المساء فعاليات الدورة 18 للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بتازة خلال الفترة ما بين 13 و15 أبريل2017، وذلك بتعاون مع وزارة الثقافة، ومجلس جهة فاس مكناس، وعمالة الإقليم والمجلس الجماعي بتازة، والمجلس الإقليمي بتازة، وجمعية أصدقاء تازة،وعدد من الشركاء.

imagesتتت  البعد الإفريقي حاضر بقوة في الدورة 18 للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بتازة images

وستكون إفريقيا حاضرة هذه السنة في المهرجان من خلال احتفاء الدورة 18 بالمسرح الإفريقي تماشيا مع السياسة الرشيدة لصاجب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الهادفة إلى تكريس روابط التضامن والتعاون مع جيراننا الأفارقة، بل وجعل ذلك ركيزة أساسية للسياسة الخارجية للمملكة المغربية، في إطار أوسع للتعاون جنوب- جنوب.

حيث ستشهد هذه الدورة احتضان عروض افريقية في فنون مسرح الشارع، موجهة بالأساس للناشئة وكذا لعموم ساكنة تازة العريقة، تعرف بالغنى ألمشهدي والإيقاعي للفنون الإفريقية العريقة والمفعمة بالتلقائية وحيوية الحياة.

unnamed-2-550x309  البعد الإفريقي حاضر بقوة في الدورة 18 للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بتازة unnamed 2

وفي حوار مع السيد المدير الإقليمي لوزارة الثقافة والاتصال بتازة، أكد لتازة نيوز أن اختيار البعد الإفريقي في هذه الدورة يستند إلى المستوى النوعي الذي يميز المسرح الإفريقي، إلى جانب روابط الصداقة التاريخية والتعاون الواسع التي تجمع المغرب مع بلدان إفريقيا، وأضاف أن المهرجان يهدف إلى تشكيل إطار للاحتفال بقيم الصداقة والتضامن الراسخة بين المغرب وباقي بلدان القارة الإفريقية، وذلك على اعتبار أن المجال الإفريقي يشكل الامتداد الطبيعي للمملكة.

وحسب منظمي المهرجان الدولي لمسرح الطفل بتازة ، فإن دورته 18 ستكون فرصة للنقاش وتبادل الآراء والأفكار حول سبل التعاون الثقافي، وذلك عبر ندوات ولقاءات تنظم بموازاة مع العروض المسرحية.

اظهار المزيد في أخبار دولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *